رسائل ورسائل بريد إلكتروني

خطاب تغطية مع إحالة من مثال الموظف

رجل أعمال يقرأ الرسالة

••• PeopleImages / جيتي إيماجيس

جدول المحتوياتوسعتجدول المحتويات

يقول المثل ، 'ليس هذا ما تعرفه ، ولكن من تعرف' - وعندما يتعلق الأمر الحصول على وظيفة ، انها حقيقة. احصل على إحالة موظف ، وقد يكون من الأسهل لك جذب انتباه مدير التوظيف.

تكافئ العديد من الشركات موظفيها على إحالة المرشحين للوظيفة . الحقيقة هي أن التوظيف عن طريق الإحالة هو أرخص وأسرع وأكثر فعالية من التوظيف من خلال مواقع العمل أو التوظيف.

غالبًا ما يكون المرشحون الذين يأتون موصى بهم مؤهلين بشكل أفضل وأكثر ولاءً وأفضل ملاءمة للفريق.

هذا منطقي: إذا كنت مدير التوظيف ، فهل تفضل مقابلة مرشح ليس له صلة بالشركة أو مرشح يأتي موصى به من قبل موظف حالي يتمتع بسمعة جيدة؟

من المرجح أن يعرف الشخص الأخير ما يشبه العمل في الشركة - بالإضافة إلى أن الموظف الذي أحاله ربما يفهم أن سمعته معرضة للخطر. على الأرجح ، سيتجنبون إحالة شخص أقل من مؤهل.

قوة استخدام إحالات الموظفين في خطاب الغلاف الخاص بك

وفقًا لبيانات موقع Jobvite ، هناك مزايا كبيرة للموظفين الذين يحصلون على وظائفهم من خلال الإحالة. يعتبر:

  • يتلقى 40٪ من المتقدمين المحالين عرض عمل ويشكلون 7٪ فقط من المرشحين المحتملين.
  • هل تريد العمل بسرعة؟ يبدأ المرشحون المحالون في وقت أقرب من أولئك الذين يأتون من خلال القنوات الأخرى. وفقًا لهذه البيانات ، يبدأ الموظفون الذين يأتون عبر الإحالة وظائفهم الجديدة بعد 29 يومًا في المتوسط ​​، مقارنة بـ 39-55 يومًا من خلال لوحات الوظائف.
  • يتمتع الموظفون المحالون برضا وظيفي أكبر ، وفقًا لموقع Jobvite ، ويظهرون ذلك من خلال البقاء في مكانهم: 47 ٪ يبقون لفترة أطول من ثلاث سنوات.

كيفية كتابة رسالة تعريفية تشير إلى إحالة الموظف

  • اطلب الإحالة. قد يبدو هذا واضحًا - بالطبع ستفعل ذلك اطلب الإحالة قبل إسقاط اسم الموظف الحالي في رسالتك! ولكن من المهم أن يتم توضيح اتصالك قبل إرسال خطاب الغلاف الخاص بك. خلاصة القول ، أنت تريد منهم أن يكونوا مستعدين لتغني بمديحك عندما يطلب مدير التوظيف رأيهم. أيضًا: هناك دائمًا احتمال أن يقولوا لا ، أو أنهم سينصحونك بعدم التقديم ، لأسباب لا يعرفها سوى شخص مطلع.)
  • امنح الشخص الذي أحيلك التفاصيل. بالحديث عن غناء مديحك ، يمكن لجهة الاتصال الخاصة بك أن تفعل ذلك فقط إذا أخبرتهم بالوظيفة التي تتقدم لها. لا تفترض أنه لمجرد أنهم يعملون في المنظمة ، فإنهم سيعرفون ما تستلزمه الوظيفة. شارك في الوصف الوظيفي ، وطابق المتطلبات مع مؤهلاتك . سيعطيهم ذلك بعض نقاط الحديث للاحتفاظ بها في جيوبهم الخلفية ، في حال سئلوا عنك.
  • تقديم نسخة من خطاب الغلاف. قم بإعادة توجيه بريدك الإلكتروني أو أعط جهة الاتصال الخاصة بك نسخة مادية من خطاب الغلاف الخاص بك ، للرجوع إليها.
  • قل شكرا. سواء أكان الموظف يكتب خطاب إحالة أو يوافق فقط على أن يتم تضمينه في خطاب الغلاف الخاص بك ، فمن المهم أن تقول شكرًا لك. ارسل شكرا لك ملاحظة أو البريد الإلكتروني لإخبارهم أنك تقدر مساعدتهم. سيقدرون هذه الإيماءة ، وستقوي اتصالك.

نموذج خطاب إحالة الموظف

قم بتنزيل قالب خطاب إحالة الموظف (متوافق مع محرّر مستندات Google و Word Online) و راجع المزيد من الأمثلة .

لقطة شاشة لعينة خطاب إحالة موظف

TheBalance 2018

قم بتنزيل قالب Word

نموذج خطاب إحالة الموظف (نسخة نصية)

مقدم الطلب ستيفاني
123 الشارع الرئيسي
أيتاون ، كاليفورنيا 12345
555-555-5555
stephanie.applicant@email.com

1 سبتمبر 2018

لوريل لي
مدير الموارد البشرية
الصفحة الرئيسية لمجموعة Sunnyside
123 شارع الأعمال.
مدينة الأعمال ، نيويورك 54321

عزيزتي السيدة لي ،

أكتب إليكم للإشارة إلى منصب مستشار الشباب في Sunnyside Group Home. يسعدني أن أتعرف على إحدى المستشارين في طاقمك ، إليانور إشبيلية. لقد قمت أنا وإليانور بعملنا الجامعي معًا في جامعة صنيفيل وتواصلنا منذ ذلك الحين مهنيًا وشخصيًا. لقد أبلغتني بالوظيفة المفتوحة وأوصت بأن أتصل بك.

أعمل مع الشباب المعرضين للخطر منذ 15 عامًا ، ووجدت أن التجربة مجزية للغاية. لقد قدمت المشورة للشباب الذين يعانون من مجموعة متنوعة من التحديات ، بما في ذلك المواقف الأسرية وتعاطي المخدرات واضطرابات الأكل والقضايا السلوكية. تجربتي تجعلني مناسبًا تمامًا لمساعدة المقيمين في Sunnyside على التعلم والنمو في بيئة محمية.

بينما لدي خبرة في العمل مع جميع الأعمار ، أعتقد أن المراهقين في منشأتك سيستفيدون من المعرفة التي اكتسبتها خلال السنوات الخمس الماضية أثناء العمل في خدمات الطلاب في مدرسة صنيفيل الثانوية. تم الاعتراف بي من قبل المنطقة على أنني `` قائد مراهق متميز 2018 '' لبرنامج التوجيه الوظيفي بعد المدرسة الذي قمت بتطويره وتنفيذه بالتعاون مع العديد من الشركات المحلية.

سأكون ممتنًا للغاية لفرصة مقابلتك لمناقشة ما يجب أن أحضره إلى المنصب في Sunnyside. شكرا لك على مراجعة سيرتي الذاتية المرفقة.

بإخلاص،

مقدم الطلب ستيفاني

وسعت

مصادر المادة

  1. SHRM. و تظل إحالات الموظفين أهم مصدر للتعيينات '. تم الوصول إليه في 16 يناير 2020.

  2. Jobvite. ' 4 أسباب للاستثمار في إحالات الموظفين '. تم الوصول إليه في 16 يناير 2020.